فيسبوك تدخل المكاتب بخدمة Workplace
أطلقت شركة "فيسبوك" رسميًا خدمة “Workplace” على منصتها، الإثنين، كوسيلة للتواصل بين الموظفين في مكان العمل.
وتهدف خدمة Workplace إلى تسهيل التواصل بين الموظفين في إطار شركتهم وبين شركات أخرى، لتنافس بذلك الخدمات المتوفرة في السوق كـ Slack وYammer التابعة لـ "مايكروسوفت" وحتى LinkedIn.
ويمكن للموظفين استخدام خدمة Workplace
كساحة نقاش ولمتابعة آخر المستجدات في مكان العمل. كما يمكنهم إنشاء
مجموعات في الشركة التي يعملون بها، أو مع تلك التي يتعاملون معها. وتتيح
هذه الخدمة خيار الاتصال بالزملاء وإرسالهم الرسائل. وسيتمكن مستخدموها من
مشاهدة بث مباشر للإدارة العليا للشركة أيضًا.
يجدر بالذكر أن Workplace
منفصلة كليًا عن شبكة المستخدم الشخصية على فيسبوك، إذ لا يُشترط على
المستخدم امتلاك حساب عليه (فيسبوك) لكي يتمكن من استخدام الخدمة.
وسيفرض فيسبوك –ولأول مرة-رسومًا للاشتراك، حيث
سيتوجب على الشركات دفع مبلغ شهري لكل مستخدم. لذا، سيختلف معدل الرسوم حسب
عدد الموظفين الإجمالي. فإذا استخدم ألف موظف في الشركة الخدمة كل شهر،
سيترتب عليها دفع ثلاثة دولارات لكل مستخدم. وإذا تراوح عدد المستخدمين بين
الألف والعشرة آلاف، فستنخفض الرسوم إلى دولارين لكل مستخدم.
هذه الخدمة، التي كانت تسمى بـ Facebook at Work سابقًا، أطلقت نسختها التجريبية العام الماضي، واشتركت بها أكثر من ألف شركة تجارية حول العالم من ضمنها بنك اسكتلندا الملكي.
ويقول مدير Facebook at Work،
جوليان كوردونيو، إن الخدمة ستتميز عن نظيراتها كون فيسبوك مألوفًا لدى
الكثيرين، فهو يحظى بـ 1.7 مليار زائر كل شهر. ويضيف كوردونيو: "إذا كنت
تعلم كيفية استخدام فيسبوك، فستعلم كيف تستخدم Workplace." أيضًا، قال كوردونيو إن هذه الخدمة صممت للأجهزة المحمولة لتكون سهلة المتناول للبائعين وأولئك الذين لا يعملون في مكاتب تقليدية.
مواضيع ومقالات مشابهة