المرجع الصرخي يكشف التجسيم التيمي للذات الإلهية المقدسة
عبد الاله الراشدي
لو تطلعنا إلى الآيات القرآنية التي تتحدث عن دعوات المصلحين إلى عبادة الله تعالى لوجدنا أنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالإصلاح الاجتماعي وإقامة العدالة بين بني البشر وحفظ حقوق الإنسان بما هو إنسان . فمن الدعوة إلى التحرر والخروج من العبودية إلى إقامة الوزن بالقسط أو معالجة التفسخ الأخلاقي وكل هذه الدعوات الإصلاحية للأنبياء والمرسلين متوجة ومشفوعة بالدعوة إلى العبادة الصحيحة والتوحيد الخالص لله . فيما تجد في المقابل أن جانب عبادة الأوثان أو عبادة الإنسان أو عبادة الظواهر الكونية تكوّن حالة من التسلط والانحراف والاستعباد وإهانة الإنسان. وكسنّة تأريخية ونتيجة الارتقاء الفكري لبني البشر ارتقت معها دعوات المرسلين, فمن آية الناقة أو من العصا والأفاعي أو من إحياء الموتى وشفاء المرضى هذه الآيات التي ترتبط بالبعد المادي للمجتمعات القديمة جاء الإسلام ليحرر العقل بمعجزة وآية القرآن وأحكام تقيم نظام الحياة بشكل عادل ومرتكزها و أساسها التوحيد الخالص .وهنا وجدنا الانحراف والطغيان والتكبر والطبقية تسللت وعادت من عصور الجاهلية وعادت معها الصنمية بشكل آخر ودخلت إلى الإسلام واصطبغت به بمعنا أن الشرك الذي كان يؤدي إلى انحراف بني البشر ورزوخ المجتمعات تحت سياط الظلم واستحقاق العقوبات الإلهية دخل الإسلام متلبساً هذه المرة بلباس التوحيد ,, ومن أجلى مصاديق هذا الانحراف هو التجسيم التيمي للذات الإلهية المقدسة حيث استغل ابن تيمية روايات دست في تراث الإسلام فصححها كما في حديث الشاب الأمرد وضمن محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي التي كشف فيها المحقق الصرخي الحسني أسس الانحراف والتطرف التي ساقت المسلمين إلى ما هم عليه من التقاتل والتناحر والضياع فبدأ بطرح قسم أخر من سلسلة هذه المحاضرات تحت عنوان "وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" مبيناً فيه مدى وضاعة وتفاهة عقائد ابن تيمية ونسبته الجمسية للذات الإلهية المقدسة وكيف أن التيمية يكفرون ويبيحون دماء وأعراض المسلمين وينصبون العداء للنبي وأهل بيته صلى الله عليه وآله وصحبه .
وكما قلنا أن الشرك والتجسيم والصنمية يؤدي إلى الانحطاط في الأرض نلاحظ مدى الفساد الذي خلفته عقيدة الداعشي ابن تيمية . وكتخبط من أتباعه بين النفي والإثبات للتجسيم ولكي لا تكشف حقيقة عقيدته الجسمية حاولوا التشويش على صريح ما صححه ابن تيمية من حديث الشاب الأمرد يقول المحقق الصرخي الحسني ((هل يوجد عاقل ينفي تصحيح ابن تيمية لحديث الشاب الأمرد؟!!
قال ابن تيمية : فيقتضي أنها رؤية عين كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قَتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): {رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ}. بيان تَلبيس الجَهْميّة في تأسيس بِدَعِهم الكلامية:ج7/290: طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف 1426هــ بالمدينة المنورة... إذن ابن تيمية يصحح حديث أنّ الله صورتُه شاب، طلع شاربه، ولم تنبت لحيته، وليس بأصلع، وليس بأقرع، بل له شعر مجتمع على رأسه، وأنّ شعره قصير جَعْد منقبض ملتوي، وأنّ النبي الأمين (صلى الله عليه وآله وسلم) قد رأى الله ربّه على صورة ذاك الشاب ألأَمْرَدٌ الجَعْدٌ القَطَطٌ... قال ابن تيمية شيخ الإسلام (كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قَتادة...)، فهل يوجد إنسان يمتلك ولو الحد الأدنى من العقل والفكر يقول إنّه لم يصحح الحديث؟!!..)).
المحاضرة الاولى "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=B1NeuuLLtHA
مواضيع ومقالات مشابهة