ابن تيمية مزور ومجسم اصلي بالعراقي (خط ونخلة وفسورة)
بقلم سليم الحمداني
صاحب الفتوحات والمجدد الكبير الذي جعل منه اتباعه شيخ الاسلام والمحدث الكبير هذه الاوصاف وغيرها ينعتونها اتباع الخط التيمي خط التجسيم والتكفير على شيخهم وامامهم ومرجعهم ونبيهم الاسطوري ابن تيمية إلاّ ان هذا التافه هذا المتخلف عقليا والمشوش فكريا وخلال البحوث المعمقة لسماحة المحقق الاسلامي الكبير المرجع الصرخي الذي ناقش افكار هذا المجسم والمشبهة للذات الالهية خلال بحثه الموسم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) والذي ناقش سماحته العديد من افكار ابن تيمية والبحث مستمر ان شاء الله ومن افكاره ما يتبناه هذا الشخص وما قام به هو بان جعل للذات الالهية جسم وانه يمكن ان تتم رؤياه بالعين المجردة وان اول من رأى الرب هو النبي ويؤكد ذلك في مواطن عديدة وانه قد قام بتصحيح وتنقيح احاديث الرؤية الا ان سماحة المرجع الصرخي بين الهفوات والتزوير والتدليس في كل كتب وابحاث ابن تيمية وكيف بين التناقض والكذب والافتراء وكيف انه مرة يأتي بان النبي رأى ربه في المنام واخرى بالجنة ومرة بالفؤاد وان الرؤيا حصلت ليلا واخرى نهارا ومرة بالأسراء ومرة بالمدينة واخرى بمكة تناقضات وافتراءات تشويش بالأفكار حتى يمرر ما يريده من نشر افكار وثنية ودعوة الى عبادة الاوثان وهذا ما اشار له المرجع الصرخي واكده خلال بحوثه واضاف هذا المجسم الاصلي وعلى حد قول سماحته بالعراقي (خط ونخلة وفسورة) فتح اخر الى فتوحاته حين اتى بكلام (ابن مندة) حيث قال ان النبي لم يرَ ربه بل جزء من ربه وهنا اتى بشيء جديد وفتح اضافي لفتوحاته الكبيرة حيث انه جزء الرب وهذا ما بينه سماحة المرجع الصرخي خلال المحاضرة الرابعة عشرة من بحثه الموسوم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) بقوله:
(ابن تيمية مجسِّمٌ أصلي
قال ابن تيمية في بيان تلبيس الجهمية7: 294-3088: {{فأبلغ ما يقال لمن يثبت رؤية العين... وعلى هذا فيكون خبر عِكرِمة عن ابن عباس ونحوه رؤية عين كما يذهب إلى ذلك طوائف من أهل الحديث: أ ... ب ... جـ ـ لكن قال الحافظ أبنُ مَنْدَه.. ما رواه الإمام أبو بكر في كتاب السنة ..عن سِماك عن عِكرِمة عن ابن عباس أنّه قال في قوله تعالى {وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى}، قال {إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) رأى ربّه عزّ وجلّ} فقال له رجل أليس قد قال {لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ} فقال له عِكرمة أليس ترى السماء قال: بلى، قال أفكلّها ترى؟!! .
أقول : بمعنى أنّ الرؤية المتحققة عند النبي وكما في الرواية لا تعني رأى كل الرب، جزءًا من الرب أو جهة منه أو جانبًا منه، ويقول ابن تيمية ( وهذا مروي من وجوه أخرى ) !! لاحظ: ويقولون هو لا يقول بالجسمية، ولا بالتشبيه ولا بالتجزئة ولا بالتركيب، إنه مجسم أصلي، فقد أتى بكلام ابن مندة وأكده من خلال ذكره له والاحتجاج به، وتأكيد آخر بقوله: وهذا مروي من وجوه أخرى!!)
رابط كلام المرجع الصرخي بهذا
الخصوص
المحاضرة السابعة عشرة من بحث
(وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السادسة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي
الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث (
الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
مواضيع ومقالات مشابهة