المرجع الصرخي .. التيمية يوجبون قطع لسان المريسي حنفي المذهب !!
بقلم سليم الحمداني
على نفس الخطى وسيراً على ذلك الدرب وتكراراُ للأحداث فإن هؤلاء وفي كل زمن وحين لمجرد خلاف بسيط لمجرد خلاف في الفكرة فإنهم يقتلون ويذبحون يسلبون لا يرحمون أي أحد فنراهم يقتلون العلماء يقتلون الناس يقتلون العزل يذبحونهم لا يرحمون أي أحد هذا هو ديدنهم ومنهجهم ومذهبهم ومنهج من يسير على دربهم الضبابي المظلم المليء بالمغالطات بالملابسات بالتدليس بالتكفير والاعتقاد الشاذ وتكفير الكل أي الجميع مسلمين وغيرهم وتسميتهم بالجهمية فنراهم أي التيمية قد نحروا الجعد ابن درهم في يوم الأضحى حيث ضحى به خالد القصري الأموي فهذه المنهجية التي يسير عليها هؤلاء منهجية الأمويين منهجية النواصب والخوارج يستبيحوا الدماء الناس بمجرد الشك بمجرد خلاف بسيط في الرأي واليوم على نفس الخطى نرى الدوعش خوارج العصر مارقة هذا الزمان قتلوا الناس سبوا النساء ذبحوا الأطفال والشيوخ خربوا البلدان دمور الآثار والتراث باعتقادات واهية أفكار تعصبية تكفير وتفسيق وتضليل من اليوم الأول هدموا دور العبادة وقتلوا العلماء وخير ما حصل للشيخ أبي حراز الصوفي شيخ طاعن بالسن أحد شيوخ سيناء لمجرد أنه لم يعتقد ولم يؤمن بأفكارهم قتلوا وذبحوه بحد السيف وأمام الناس منظر بشع لم يراعوا أي حرمة لكبر سنه ولا إسلامه لأن هذه المنهجية ليس بالجديدة وليس بالمبتدعة حديثا وإنما هذا ما رباهم عليه وعلمهم وجوزه لهم وأوجبه عليهم شيخهم شيخ التجسيم والتضليل والانحراف صاحب الأساطير والخرافات ابن تيمية الغير منضبط الخارج عن الدين وعن الفكر فإنه هو من أسس لهذه الأمور ومن أتى به فهذا المريسي حنفي المذهب يوجب قط لسانه لأنه أراد تنزيه الذات الإلهية من أفكارهم الشاذة من أفكارهم المنحرفة مما ينشرونه من تجسيم وتطاول على الذات الإلهية رغم أنه ليس شيعياً ليس رافضياً كما يسمون أتباع آل البيت عليهم السلام حنفي المذهب فعلوا فعلتهم به وهذا ما أشار له المرجع الصرخي خلال المحاضرة الخامسة عشرة من بحثه(وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) بقوله:
(التيمية يوجبون قطع لسان المريسي حنفي المذهب !!
في بيان تلبيس الجهمية7، وما بين الصفحتين(191- 2499) المعنونة في الفهرس بعنوان{رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام} فإننا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين(238- 249) والكلام في مقاطع : المقطع1 ...المقطع2...المقطع3 ... المقطع4...
أقول: أولًا ... ثانيًا ... ثالثًا: وقال الدارمي في كتاب النقض على المَريسي: {{وَذَكَرَ الْمُعَارِضُ أَيْضًا ..عَنْ مُجَاهِدٍ ، قَالَ: {يَقُولُ دَاوُدُ عليه السلام يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَدْنِنِي، فَيُقَالُ لَهُ: ادْنُهْ، فَيَدْنُوَ حَتَّى يَمَسَّ رُكْبَتَهُ} فَادَّعَى الْمُعَارِضُ أَنَّ تَأْوِيلَهُ: {أَنَّهُ يُدْنِيهِ إِلَى خَلْقٍ مِنْ خَلْقِهِ، ذِي رُكْبَةٍ حَتَّى يَمَسَّ رُكْبَةُ دَاوُدَ رُكْبَةَ ذَلِكَ، قَالَ: وَيَحْتَمِلُ أَنْ يَتَقَرَّبَ إِلَيْهِ بِالْعَمَلِ الصَّالِحِ} فَلَوْ كَانَ لِهَذَا الْمُعَارِضِ مَنْ يَقْطَعُ لِسَانَهُ كَانَ قَدْ نَصَحَهُ ، وَيْلَكَ، أَيُّ زِنْدِيقٍ تَرْوِي عَنْهُ هَذِهِ التَّفَاسِيرَ وَلَا تُسَمِّيهِ؟ ..أَيُّهَا الْجَاهِلُ؟ لَوْ تَكَلَّمَ بِهَذَا شَيْطَانٌ، أَوْ مُدْمِنُ خَمْرٍ سَكْرَانَ، مَا زَادَ عَلَيْكَ جَهْلًا، فَكَيْفَ إِنْسَانٌ؟!}}نقض الدارمي2: (742-743) .
هذه هو الأسلوب!! والكلام هنا مع المريسي وهو ليس شيعيًّا، وهو يريد فقط أن ينزّه الله سبحانه، والمريسي من ناحية التوجّه الفقهي هو من طلبة أبي يوسف الذي كان تلميذ أبي حنيفة رضوان الله عليه، فهو حنفي المذهب بلحاظ الفروع والأحكام، واتخذ منهج الكلام منهج التقديس والتنزيه .)
رابط كلام المرجع الصرخي بهذا
الخصوص
المحاضرة الخامسة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي
الاسطوري)
المحاضرة الرابعة عشرة من بحث
(وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث (
الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
مواضيع ومقالات مشابهة