التيمية بين القبول بالتجسيم أو الاجابة عن أسئلة المرجع الصرخي الحسني.
إن من أهم ما ينبغي للمسلم أن يفهمه في دينه وعقائده أن الاسلام دين منيع محكم وكل إنحراف فيه لا ريب من أنه سيفتضح في النهاية حتى وأن سار برهة مع السذج والبسطاء من الزمن قال تعالى (كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ) [فصلت2]. فكل تفصيل يرجع إلى المحكم وهكذا هي علوم الدين الحنيف ومنها الرؤيا فعندما نريد أن نؤوّل الرؤيا وبحسب هذا العلم فهي تمثل جسرا وممرا ومعبرا لمعنى آخر يراد منها قال تعالى ({وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ} [يوسف : 43]) فمن خلال ما يراه المرء في المنام يمكن العبورمنه من المعنى التأويلي إلى الممعنى الحقيقي.
وهنا نطرح السؤوال حول حديث رؤيا الشاب الامرد الذي صححه ابن تيمية والذي جاء فيه أن النبي رأى ربه في المنام بصفة شاب أمرد جعد قطط في روضة خضراء وفي رجليه نعلان من ذهب . وكما كشف المرجع الصرخي الحسني في محاضرات التوحيد التيمي التجسيمي الاسطوري أن أبن تيمية لم يكتف بتصحيح هذه الحديث بل هو يعتقد ان كل انسان يرى ربه في المنام بحسب مستواه العقلي واعتقاده به فمثلا من يعتقد أن الله بصورة أنسان سياتيه بشكل الانسان ومن يعتقد أن الله بصورة جن سيأتيه بصورة الجن .
وهكذا حديث الشاب الأمرد بما أنه رؤيا تعبيرية عن الذات الالهية المقدسة فنريد أن نعرف ما تعنيه هذا الرؤيا بالنسبة للتيمية ومنها ننطلق أي من هذا التأويل ننطلق إلى المعنى الحقيقي فالرؤيا هي تأويل وعبور لما بعدها ففي الكون هنلك ترابط تكويني بين الموجودات الامكانية وبين الحوادث المستقبلية فتعبر من خلال رؤية موجود في عالم النوم إلى حدث كما في رؤيا البقرات العجاف لسني القحط والبقرات السمان لنسي الوفرة .فما تعبير رؤيا الشاب الأمرد عن الذات الالاهية وحوادثها "تعالى الله عن ذلك علوا
وقد وجهه المحقق الصرخي الحسني دعوة علمية لأتباع التوحيد التجسيمي التيمي ليبينوا لنا تعبير ذلك " ولذا أنا انقل هنا بما يسعه المقام من أسئلة المرجع ,لننتظر الاجابة عليها من أتباع إبن تيمة وهل يستطيعوا أن يعبروا منها إلى الذات الالهية المقدسة قال المرجع العراقي الصرخي الحسني(اولا لم يتطرق احد من التيمية لتأويل حديث الشاب الامرد ... لا يوجد أي تأويل فهل عجزوا !؟ .. أو أنه مطابق ومماثل وحقيقة وواقع لا يحتاج إلى تأويل !!؟.. بعد أن قرأنا قبل قليل أبن تيمية يقول هذه رؤيا واقعية هذه رؤية عين إذن هو مطابق ومماثل فهل يحتاج إلى تاويل ؟ الرؤيا المطابقة لا تحتاج إلى تأويل .ثانيا إذا كان يحتاج إلى تأويل فليجتمع مفسرو الرؤى والاحلام من التيمة وغير التيمية وليفسروا ويؤولوا لنا رؤية الشاب الامرد الوفرة الجعد القطط ... ننتظر الاجتماع وننتظر ماذا سيؤول هذا الحديث وهذه الرؤيا فيه.. ثالثا سأعطيهم حتى ما قبل الاجتماع خريطة العمل الاسئلة ,وأسهل عليهم الامر وعليهم أن ياتوا بالاجابات بعد الاجتماع ... فماهو تأويل الشاب وما هو تأويل الأمرد . وما هو معنى وتأويل الوفرة وإلى ماذا يؤول الجعد فليذكروا لنا تأويل وتفسير ومعنى ومصداق كل مفردة من مفردات الرؤيا..).
وهنا نقول أما أن يعترفوا أن ابن تيمية مجسم للذات الالهية يساوي بين الخالق والمخلوق يجيز على الله ما يجيز على خلقه من الحلول بالمكان والزمان. أو أن يعبروا الرؤيا فينتقلوا بها من المعنى التأويلي الى المعنى الحقيقى للذات ولكن كيف يمكن العبور إلى من لاتدركه الابصار .
أقول فعلا أستطاع المحقق الصرخي الحسني من أن يحصر ويعزل أبن تيمة في خانة ضيقة بعيدة عن عقائد المسلمين أمامية أو اشعرية أو معتزلة ويكشف حقيقة إنحرافه ,والنقاش العلمي لا ينتهي فننتظر الاجابة واجتماع التيمية لغرض تأول معاني حديث الشاب الأمرد.
المرجع الصرخي يطرح اسئلة في الصميم حول حديث الشاب الأمرد تنقض منهج التكفير الداعشي التيمي
https://goo.gl/kExGvi
عبد الاله الراشدي
وهنا نطرح السؤوال حول حديث رؤيا الشاب الامرد الذي صححه ابن تيمية والذي جاء فيه أن النبي رأى ربه في المنام بصفة شاب أمرد جعد قطط في روضة خضراء وفي رجليه نعلان من ذهب . وكما كشف المرجع الصرخي الحسني في محاضرات التوحيد التيمي التجسيمي الاسطوري أن أبن تيمية لم يكتف بتصحيح هذه الحديث بل هو يعتقد ان كل انسان يرى ربه في المنام بحسب مستواه العقلي واعتقاده به فمثلا من يعتقد أن الله بصورة أنسان سياتيه بشكل الانسان ومن يعتقد أن الله بصورة جن سيأتيه بصورة الجن .
وهكذا حديث الشاب الأمرد بما أنه رؤيا تعبيرية عن الذات الالهية المقدسة فنريد أن نعرف ما تعنيه هذا الرؤيا بالنسبة للتيمية ومنها ننطلق أي من هذا التأويل ننطلق إلى المعنى الحقيقي فالرؤيا هي تأويل وعبور لما بعدها ففي الكون هنلك ترابط تكويني بين الموجودات الامكانية وبين الحوادث المستقبلية فتعبر من خلال رؤية موجود في عالم النوم إلى حدث كما في رؤيا البقرات العجاف لسني القحط والبقرات السمان لنسي الوفرة .فما تعبير رؤيا الشاب الأمرد عن الذات الالاهية وحوادثها "تعالى الله عن ذلك علوا
وقد وجهه المحقق الصرخي الحسني دعوة علمية لأتباع التوحيد التجسيمي التيمي ليبينوا لنا تعبير ذلك " ولذا أنا انقل هنا بما يسعه المقام من أسئلة المرجع ,لننتظر الاجابة عليها من أتباع إبن تيمة وهل يستطيعوا أن يعبروا منها إلى الذات الالهية المقدسة قال المرجع العراقي الصرخي الحسني(اولا لم يتطرق احد من التيمية لتأويل حديث الشاب الامرد ... لا يوجد أي تأويل فهل عجزوا !؟ .. أو أنه مطابق ومماثل وحقيقة وواقع لا يحتاج إلى تأويل !!؟.. بعد أن قرأنا قبل قليل أبن تيمية يقول هذه رؤيا واقعية هذه رؤية عين إذن هو مطابق ومماثل فهل يحتاج إلى تاويل ؟ الرؤيا المطابقة لا تحتاج إلى تأويل .ثانيا إذا كان يحتاج إلى تأويل فليجتمع مفسرو الرؤى والاحلام من التيمة وغير التيمية وليفسروا ويؤولوا لنا رؤية الشاب الامرد الوفرة الجعد القطط ... ننتظر الاجتماع وننتظر ماذا سيؤول هذا الحديث وهذه الرؤيا فيه.. ثالثا سأعطيهم حتى ما قبل الاجتماع خريطة العمل الاسئلة ,وأسهل عليهم الامر وعليهم أن ياتوا بالاجابات بعد الاجتماع ... فماهو تأويل الشاب وما هو تأويل الأمرد . وما هو معنى وتأويل الوفرة وإلى ماذا يؤول الجعد فليذكروا لنا تأويل وتفسير ومعنى ومصداق كل مفردة من مفردات الرؤيا..).
وهنا نقول أما أن يعترفوا أن ابن تيمية مجسم للذات الالهية يساوي بين الخالق والمخلوق يجيز على الله ما يجيز على خلقه من الحلول بالمكان والزمان. أو أن يعبروا الرؤيا فينتقلوا بها من المعنى التأويلي الى المعنى الحقيقى للذات ولكن كيف يمكن العبور إلى من لاتدركه الابصار .
أقول فعلا أستطاع المحقق الصرخي الحسني من أن يحصر ويعزل أبن تيمة في خانة ضيقة بعيدة عن عقائد المسلمين أمامية أو اشعرية أو معتزلة ويكشف حقيقة إنحرافه ,والنقاش العلمي لا ينتهي فننتظر الاجابة واجتماع التيمية لغرض تأول معاني حديث الشاب الأمرد.
المرجع الصرخي يطرح اسئلة في الصميم حول حديث الشاب الأمرد تنقض منهج التكفير الداعشي التيمي
https://goo.gl/kExGvi
عبد الاله الراشدي
مواضيع ومقالات مشابهة
اليوم نستبشر خيراً بالمحقق الاسلامي الكبير الصرخي الحسني الذي آثر على نفسه وأبى ان يتقاعس ورفض ان يستتر او يتخلى عن دوره بل اندفع بكل قوة وارادة رافضا لفكر ابن تيمية وإستعد لدحضه وفضحه بعلوم ومعارف الاسلام المحمدي الاصيل الذي ننهل منه طرق واساليب وادوات التصدي ونتسلح بها لمواجهة اهل العناد والانحراف والنفاق امثال ابن تيمية واتباعه فاليوم المحقق الصرخي يضيق الخناق عليهم ويقلص المدة المتبقية لهم ويبدد احلامهم في أن تسود افكارهم من جديد فيقول لهم المحقق الصرخي هيهات هيهات أن تقوم لكم دولة أو تبقى لكم باقية فهذه الايام من الجمعة والسبت التي يغرز فيها المحقق الصرخي حراب الحقيقة في جسد أفكار التيمية واتباعه فباتت ايام جحيم ورعب وزلازل علمية عندما يكشف لنا المحقق الصرخي عيوب وعورات وسفسطة وضحالة وقبح وجهل ابن تيمية وكيف باتت هذه المحاضرات في الجمعة والسبت تبدد جمهور ابن تيمية وتفرق جمعه عندما يطلعون على انحرافاته العقلية والاخلاقية ويكشف لهم أن شيخ الانحراف ابن تيمية ماهو الا جاهل معاند ناصبي وهابي تكفيري داعشي اجرامي وارهابي فقد اثبتت الوقائع والمعطيات على الارض كيف يتبنى الارهاب والتكفير افكار ابن تيمية وينفردون بحبهم وعشقهم له ويرضون به زعيما وقائدا وحاديا لهم