الإبدال لا تشترط فيه المزامنة بين البديل والمُبدَل به يا مارقة!!!
محمد النائل
الأبدال : جَمْعُ بَدَلْ وَ بَدِيل و هم الزُّهاد ،و العُبَّاد و الأولياء المخلصين للّه وهم قوم من الصالحين لا تخلو الدنيا منهم ، إذا مات واحد أبدل الله مكانه آخر ,يقيم الله بهم الأرض ، لا يموت أحدهم إلا قام مقامه آخر من سائر الناس .وقد حذر الله سبحانه وتعالى المؤمنين من الارتداد المتوقّع منهم، وظاهر الكلام يدل على أنّ الخطابَ شاملٌ للصحابة مورد الخطاب، كما أنه يشمل باقي المؤمنين في باقي الأزمان إلى يومنا الحاضر وإلى اليوم الموعود ودولة العدل الموعودة . وقد بين المرجع العراقي الصرخي الحسني في محاضراته في العقائد والتأريخ الاسلامي :قائلا.....قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ: قال الغفور الرحيم: {{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴿51﴾... يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ...}}. المائدة أولاً.. ثانيًا.. ثالثًا: الوعد بالتبديل والإبدال وظهور الأبدال بالمعنى الظاهر من النص القرآني لا يُشترط فيه المزامنة والملاصقة بين البديل والمُبدَل به، ولهذا وردت فيهم أقوال عديدة تشير إلى أقوام مختلفة وفي أزمان متعددة .
مقتبس من المحاضرة الخامسة من بحث (الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول ) بتاريخ 3 صفر 1438 هــ الموافق 4- 11- 2016 مـ
على المؤمنين أن يصححوا أعمالهم ونياتهم وان يكونوا قولا وفعلا مع الحق وأهله وان لايكون ظاهرهم مهدويا وباطنهم سفيانيا ,اللهم اجلعنا ممن تنتصر به لدينك وتعز به نصر وليك ولا تستبدل بنا غيرنا فإن استبدالك بنا غيرنا يسير وهو علينا كثير .
https://www.youtube.com/watch?v=DYsWvKobOk0
مواضيع ومقالات مشابهة